LOADING

Type to search

مجموعة Kenzo الجديدة لخريف وشتاء 2024

Featured الموضة

مجموعة Kenzo الجديدة لخريف وشتاء 2024

ElleMaraa يناير 23, 2024
Share

من جديد، اختار Nigo المدير الإبداعي لعلامة كنزو Kenzo أن يقدّم تصاميمه الجديدة لملابس الرجال والنساء معاً، في عرض واحد، فاختار للعرض عنوان Kenzo Magic Galaxy، وأخذنا فيه برحلة إلى الشرق الأقصى المتأثر إلى حد بعيد بالغرب.

تُعتبر هذه التشكيلة لخريف وشتاء 2024، بمثابة خزانة ملابس شاملة مستوحاة من التأثيرات الغربية والشرقية على حد سواء، إذ تضيف لمسة مميزة إلى الإطلالة الجديدة للدار، والتي ابتكرها المدير الفني Nigo حين أضفى بصمته الخاصة من خلال دراسة التبادل بين الثقافات، إذ يعتبر Nigo إدخال التأثيرات غير الغربية إلى مجال الأزياء الباريسية جزءًا أساسياً لا يتجزأ من تصاميمه، وذلك بصفته الوصي على دار كينزو العريقة التي أسسها كينزو تاكادا – وهو مصمم ياباني مثله اتخذ من العاصمة الفرنسية مقراً له. وفي تشبيه سينمائي لهذا التداخل الرائع، يسترشد Nigo باستخدام المخرج الشهير George Lucas لأفلام الساموراي لأكيرا كوروساوا كمصدر للإلهام في أفلام حرب النجوم والعالم الساحر الذي ابتكره عبرها، مقدماً من خلال تلك الأفلام ثقافة خيالية متكاملة وأصيلة لم يسبق لها مثيل.

يتجلّى استكشاف Nigo لهذه التأثيرات المميزة والإلهام في التفاصيل والخطوط المستوحاة من التقاليد اليابانية مع لمسات من أزياء الخيال العلمي، إذ تضم المجموعة معطف كيمونو يتميز بخطوط وخياطة مستوحاة من رداء المحارب، بالإضافة إلى نسج مستوحى من رسومات الألواح اليابانية الشهيرة التي تظهر سترة رجل إطفاء يابانية من نوع هاكشي باتن تتميز بلمسات خيالية مستقبلية مع تأثيرات تاريخية، كما تقدم المجموعة أيضاً فستاناً منسدلاً ذا ثنيات plissé يشبه في تصميمه عباءة بطلات الخيال العلمي.

كما تقدم المجموعة نقشاً منقطاً مصغّراً مُستوحى من تصميم “Edo Komon” الذي اشتهرت به تصاميم الكيمونو التي تعود إلى القرن الخامس عشر مع رسم كوكبة من النجوم في الطبعات والتطريزات.

وعبر المجموعة، تبرز الإشارات إلى الملابس الغربية العملية والعسكرية في سترات الطيران، بدلات الكارغو، وسترات صوف الشيرلنغ، مع تأثيرات غنية من الخيال العلمي.

يكرّم Nigo في مجموعته الجديدة أيضاً الموسيقيّين الراحلين Ryuichi Sakamoto وYukihiro Takahashi من فرقة يلو ماجيك أوركسترا (YMO)، إذ يعكس ضمن المجموعة عدداً من الموتيفات التي اشتهرت بها الفرقة. فقد استلهم Ryuichi Sakamoto أعماله من مؤلّفين موسيقيين غربيين أمثال Johann Sebastian Bach وClaude Debussy، الذي تأثّر بالموسيقى الآسيوية.

من ناحية ثانية، تحيي بدلات المدرسة الحمراء “غاكوران” التي يرتديها التلامذة اليابانيّون منذ عام 1873 وتأثّرت بالأزياء الغربية، ذكرى فرقة YMO التي اعتمدت هذه البدلات كأزياء مسرحيّة.

Tags: