LOADING

Type to search

لوني الأبيض الكريمي والأزرق يتصدران في مجموعات أزياء رمضان 2024

Featured الموضة

لوني الأبيض الكريمي والأزرق يتصدران في مجموعات أزياء رمضان 2024

ElleMaraa مارس 24, 2024
Share

ماذا ترتدين في رمضان 2024؟ عليكِ أولاً أن تركزي على اختيار الستايلات البسيطة، وأن تفكري بعد ذلك بالألوان، فالأبيض الكريمي مازال اللون الأكثر رقياً والأكثر جاذبيةً هذا الموسم، وينضمّ إليه الأزرق بمختلف درجاته والذي ستشاهدينه في كل مكان، من واجهات البوتيكات والمراكز التجارية، إلى إطلالات السيدات في مختلف مآدب الإفطار والسحور.

الأبيض الكريمي، لون الأناقة الذي لا يُضاهى

نحن من عشاق الأبيض لأنه بكل بساطة يدخل القلب على الفور ويوحي بالكثير من الفخامة الهادئة. وقد ظهر هذا اللون في العديد من مجموعات الأزياء لهذا العام، مثل مجموعة Riva التي تضمّ تشكيلة من الفساتين الهدلة بقصات تشبه القفطان إلى حد ما، تتميز بأكمامها الطويلة والواسعة وقصاتها الانسيابية وخاماتها الهدلة.

كما رأينا الأبيض بأجمل القصات في مجموعة Semsem التي تليق تماماً بالمناسبات الراقية، إذ تقدّم العلامة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، تصاميم القفطان الانسيابية بأرقى الخامات الهدلة وقصات نظيفة ترتقي من شياكة كل تصميم.

وبرز الأبيض أيضاً في مجموعة Dima Ayad، المصممة اللبنانية التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي صممت الفساتين الطويلة الانسيابية، تعلوها الكابات التي تضفي المزيد من الشياكة والحشمة على كل إطلالة.

الأزرق، لون الملوك منذ العصور الوسطى

هل تعرفين أن الأزرق كان في العصور الوسطى، حكراً على طبقة النبلاء، وكان اللون النيلي منه يُعتبر لون الملوك والأباطرة، وأن عامة الشعب كانوا يُمنعون من ارتداء هذا اللون؟ إنه أيضاً ثاني الألوان المفضلة لدينا، لاسيما وأنه أصبح في زمننا الحالي، يتوفر بدرجات لونية مختلفة، مثل الأزرق السماوي الفاتح كما قدّمته علامة Noor AlBahrani في تشكيلة من العباءات الشرقية الشيك المزينة بالتطريزات البسيطة الناعمة.

والأزرق الفيروزي الذي برز في مجموعة Anatomi والتي ضمت إلى جانب الفساتين الناعمة، تشكيلة من العباءات بأكمام طويلة تصل إلى الأرض لتكون بذلك مستوحاة من شكل الكاب.

أما Zeena Zaki، فقد اختارت من الأزرق الدرجة النيلية وقدّمته في تشكيلة من فساتين المساء المحتشمة، إلى جانب الجلابيات المزينة بالتطريز والعباءات المكونة من أكثر من طبقة من الملابس.

Tags:

You Might also Like