LOADING

Type to search

ماهي المقاييس والشروط الواجب توفرها في الفتاة للاشتراك في مسابقات الجمال؟ .. الإعلامية إيفا مقدسي

Featured المرأة

ماهي المقاييس والشروط الواجب توفرها في الفتاة للاشتراك في مسابقات الجمال؟ .. الإعلامية إيفا مقدسي

ElleMaraa يناير 11, 2019
Share

يقول المثل إنه لا توجد امرأة قبيحة، وإنما كلّ لديها ما يميزها، خاصة أن المرأة هي عنوان الجمال، إلا أن مقاييساً محددة تقرر أن هذه أجمل من تلك، لذلك ظهرت مسابقات الجمال..وربما يتساءل كثيرون عن هذه المقاييس التي تفوز من خلالها إحدى النساء بلقب ملكة جمال ، خاصة أنهم قد يرون أن أخرى أجمل منها بسبب اختلاف الأذواق..فلكل إنسان ذوقه الخاص في مختلف أمور الحياة..لكن على الرغم من اختلاف الأذواق إلا أن هناك مقاييس وشروط محددة للجمال.

وقد شاهدنا مؤخراً انتخاب ملكة جمال الجزائر لهذا العام “خديجة بن حمو” التي تعرضت لكثير من الانتقادات بسبب شكلها لكن القائمين على المسابقة اعتبروا أنهم لم يختاروها لشكلها الخارجي

بل لأنها ستقوم بالكثير من النشاطات الاجتماعية ولأن روحها جميلة معلّلين اختيارهم أن الجمال ليس بالضرورة جمال الشكل بل ممكن أن يكون جمال الروح !..كفاكم تبريراً..

فأي صبية تريد أن تشترك في مسابقة ملكة جمال ..هناك معايير ومقاييس معينة يجب أن تمتلكها إن كان بالطول أو الجسم أو جمال الوجه أو الثقافة أو العلم … إلخ لكي تستطيع المشاركة في المسابقة .. وجمال الروح أو كونها نشيطة اجتماعياً لم يكونا يوماً إحدى هذه المقاييس .. فلو توفرا في الفتاة “أصدقاؤها أحبوها ..قريبة من القلب ” فهما يزيدانها جمالاً لكن هذه أشياء يمكن الحديث عنها ضمن المسابقة ولايمكن أن تكون مقياساً يجعلنا نتغاضى عن مقاييس الجمال الأساسية .. فملكة جمال أي بلد ستمثل بلدها ومجتمعها ولأول وهلة يجب أن يكون شكلها جميلاً ..فالمشاهد يريد أن يرى لأول وهلة الجمال سواء بالجسم أو الوجه .. ولا علاقة للجمال الداخلي أو جمال الروح.

وإليكم أبرز هذه المقاييس عند اختيار المشتركات:

العمر

يجب أن أن يتراوح عمر المتقدمة من 18 لـ 27 عاماًوألا تكون متزوجة وفِي حال كانت المتسابقة بعمر أقل من 21 عاماً يجب إرسال نموذج الطلب مع موافقة الوالدين أو الوصي عليها.

الطول 

أن يبلغ طولها ما بين170 و 175 كحد أقصى.

جمال الوجه

وفقاً للمعايير العالمية السابقة التي ذكرناها ويشترط أن يكون جمال طبيعي، أي ألا تكون قد خضعت لأي عملية تجميلية في وجهها أو جسمها.

جمال الجسم

بعد التدريب تظهر المتسابقات أمام أعضاء لجنة التحكيم لتحديد قياساتهم الجسدية من وزن وحجم الصدر والأرداف والخصر، والتأكد من عدم وجود عيوب جسدية،ومن الأمور التي تدخل في المعايير المحددة للقب ملكة الجمال هو مقاس حذائها، حيث يفترض ألا يتجاوز 39.

وتقوم المتسابقات بارتداء لباس البحر لقياس جرأتهن على الظهور، وبعد ذلك يرتدين فساتين السهرة، ويتم التركيز على طريقة مشيهن وإطلالتهن ومدى قدرتهن على اختيار الملابس المناسبة لهن، وكيفية استخدام أدوات المكياج.

اختيار المعلومات وثقافة المتسابقات والدرجة العلمية

تتعرض المتسابقات لأسئلة دقيقة في مختلف المجالات العامة والمتخصصة، وذلك لقياس مدى ثقافتهن وحجم قراءاتهن، والتأكد من عدم سطحيتهن، وتعتبر هذه المرحلة من مراحل التصفية، وذلك بناء على النقاط التي حصلوا عليها حيث يتم اختيار أعلى الحاصلات على نقاط في تقييم لجنة التحكيم.

وعلى المشتركة أن تكون قادرة على التحدث بعدة لغات و حاصلة على مستوى تعليمي، حيث أن حصولها على درجة البكالوريوس هي من أقل المستويات المطلوبة.

محاورة المتسابقات

يتم اختبار لباقة وسرعة بديهة المتسابقات في المرحلة الأخيرة بتوجيه سؤال موحد لهم، وتقييمهم بناء على الإجابات، وفي آخر الأمر يتم جمع النقاط التي حصلت عليها كل متسابقة، وإعلان ملكة الجمال والحاصلة على المركز الثاني تحصل على لقب الوصيفة الأولى والمركز الثالث تحمل صاحبته لقب الوصيفة الثانية.

Instagram:

https://www.instagram.com/evamakdessiofficial/

 

 

 

Tags:

You Might also Like