LOADING

Type to search

نصائح رمضانية مع إيفا .. العناية بالبشرة في شهر رمضان

Featured الجمال

نصائح رمضانية مع إيفا .. العناية بالبشرة في شهر رمضان

ElleMaraa مارس 13, 2024
Share

يعاني بعض الصائمين خلال شهر رمضان من مشكلة جفاف الجلد بسبب نقص السوائل والطعام، لذا يعدّ الترطيب أساسياً للحصول على بشرة صحية ناعمة وخالية من العيوب. وقد جمعت لكم خبيرة الجمال إيفا مقدسي بعض النصائح للحفاظ على إشراقة البشرة وحمايتها من الجفاف .

الحفاظ على بشرتك رطبة باستمرار:

من المهم أولاً الحفاظ على ترطيب بشرتك وترطيبها باستمرار خلال شهر رمضان. أضف إلى ذلك أن اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة هو مفتاح الحفاظ على بشرة صحية خلال هذه الفترة. لذا، احرصي على استخدام منظف لطيف لا يزيل الزيوت الطبيعية عن بشرتك واستخدمي دائماً مرطباً لطيفاً لتهدئة وتغذية بشرتك ، اختاري منتجات غنية بفيتامين E، وفيتامين A، ومضادات الأكسدة .

روتين العناية بالبشرة:

يجب أيضاً أن يكون الواقي الشمسي جزءاً من روتين العناية بالبشرة، حتى لو كنتِ ستخرجين لفترة قصيرة من الوقت. واختاري منتجات المكياج التي لا تسبب انسداد المسام والخالية من الكحول والمواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تهيج بشرتك، ولاتنسي إزالة المكياج قبل النوم حتى لا يُسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب لكن تجنبي استخدام الغسولات أو المقشرات القاسية لأنها يمكن أن تهيج الجلد. اختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل الجلسرين أو حمض  الهيالورنيك .

استخدام الماسكات الطبيعية :

يعد استخدام الماسكات الطبيعية المرطبة من أفضل الطرق لترطيب البشرة خلال شهر رمضان.ويمكنك استخدام الماسكات المصنوعة من المكونات الطبيعية مثل العسل والألوفيرا وزيت الزيتون لتهدئة وترطيب البشرة بعمق، مما يمنحها مظهراً نضراً ومشرقاً، كما يمكنك استخدام مقشر لطيف مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة.

ماسك شرائح البطاطا للعينين:

استخدمي شرائح البطاطا للتخلص من الانتفاخ تحت العينين الذي يظهر بسبب إرهاق الصيام وقلة النوم، كما ينبغي عليكِ تدليك الوجه بشكل يومي للحصول على مظهر صحي وإشراقة جذابة للبشرة.

الاستمتاع بالمساج والعناية الشخصية:

قد يكون الاستمتاع بجلسة مساج خفيفة بالزيوت الطبيعية منعشاً للبشرة، حيث يساعد المساج على تحسين دورة الدم في الجلد وتحفيز عملية تجديد الخلايا. كما يمكنك الاستمتاع بجلسات العناية الشخصية مثل الحمامات المغربية التقليدية التي تستخدم المنتجات الطبيعية لتنظيف وترطيب البشرة بعمق.

Tags:

You Might also Like