LOADING

Type to search

هل يمكن لزيت الخروع أن يساعد بالفعل في نمو شعرك؟

Featured الجمال

هل يمكن لزيت الخروع أن يساعد بالفعل في نمو شعرك؟

ElleMaraa يونيو 10, 2022
Share

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر أو ترققه ، فأنت لست وحدكِ. إنه أمر شائع للغاية ، حيث تمثل النساء 40 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من ترقق الشعر أو تساقطه.

وتميل هذه الظاهرة إلى أن تكون أكثر انتشاراً في الأربعينيات والخمسينيات من العمر ، ويمكن أن يحدث هذا لقائمة من الأسباب ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية ، والثعلبة ، والإجهاد ، لذلك من الأفضل دائماً زيارة طبيبك لتحديد ما يحدث. بغض النظر عن السبب ، يمكن أن يكون فقدان شعرك مدمراً للغاية بالنسبة للبعض – معظمهم – يعتبرون أن الشعر عامل خارجي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صورة الشخص وثقته بنفسه.

لهذا السبب يمكن للناس أن يسارعوا في تجربة أي علاج يعد بالنتائج. خصوصاً بعد تلك الصور قبل وبعد، ولقد تحسنت التقنية الكامنة وراء علاجات نمو الشعر وتساقطه في السنوات الأخيرة أيضاً ، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن بعض هذه العلاجات قد تكون باهظة الثمن وغير مستدامة. نظراً لأنه لا يمكن لأي شخص تحمل تكلفة دفع مبالغ باهظة على العلاج في الصالون، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البدائل الطبيعية والبدائل التي تستخدم في صنعها بنفسك.

وهنا يأتي دور زيت الخروع. هل يمكن أن يساعد حقاً في نمو الشعر؟ للحصول على إجابة نهائية حقيقية عن طريقة نمو الشعر الشائعة ، لجأنا إلى الخبراء.

ما هو زيت الخروع وما فوائده؟
وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية Marisa Garshick ، دكتوراه في الطب ، ومقرها في مدينة نيويورك ، فإن زيت الخروع مشتق من حبوب الخروع وغني بالبروتينات ومضادات الأكسدة والمغذيات والأحماض الدهنية. نتيجة لذلك ، يمكن أن يكون زيت الخروع مفيداً للبشرة وفروة الرأس والشعر. تضيف الدكتورة Garshick أن بعض فوائده تشمل العمل كمرطب للمساعدة في ترطيب الجلد وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ، والتي قد تساعد في تحسين صحة الجلد وفروة الرأس والشعر بشكل عام.

ما الذي يسبب حب الشباب عند الكبار وكيف يمكنني التخلص منه؟

على الرغم من أنه غالباً ما يوصف بأنه “دواء لجميع الأمراض” (إذا بحثت في Google: ستجدين مقالة تلو الأخرى حول كيف يمكن للزيت اللزج أن يساعد في عدد لا يحصى من المشكلات مثل التساقط والتكسر وإعادة النمو) ، قد لا يكون ذلك هو الحال. على عكس الزيوت والفيتامينات الشائعة الأخرى مثل زيت إكليل الجبل وفيتامين B5 ، وكلاهما يحتوي على دراسات تدعم مساعدتهما في نمو الشعر ، تقول الدكتورة Garshick إن الأدلة العلمية المحيطة بزيت الخروع غير متوفرة لكل من الجلد والشعر.

هل يمكن لزيت الخروع أن يساعد في نمو الشعر؟
يقول Perry Romanowski ، الكيميائي التجميلي ومؤلف كتاب “بداية كيمياء مستحضرات التجميل”: لا ، زيت الخروع لن ينمي الشعر”. “لا يوجد دليل على ذلك ولا توجد نظرية علمية تدعم أنه سيعمل. لذا نعم ، إنها أسطورة كاملة.”

توافق الدكتورة Garshick على ذلك ، ويلاحظ أن كل ما هو معروف حقاً عن زيت الخروع لنمو الشعر هو أن حمض الريسينوليك الموجود فيه قد يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يعزز صحة الشعر وقوته – ولكن هذا كله تخميني في هذه المرحلة. وتقول: “لا يوجد دليل قاطع على أن زيت الخروع يمكن أن يعزز نمو الشعر”. “ومع ذلك ، من خلال القصص المتناقلة ، لاحظ الناس تحسنًا.” (أي شهادات حول زيت الخروع لنمو الشعر تكون قصصية ، وتأتي في الغالب من المدونات و YouTube.)

يقول Adam Friedman، دكتوراه في الطب ، طبيب أمراض جلدية حاصل على شهادة البورد ومدير برنامج في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة جورج واشنطن.: “في حين أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات قد تكون مفيدة فيما يتعلق بمكافحة فرط نمو البكتيريا أو الفطريات على فروة الرأس والذي يمكن أن يؤدي إلى التهاب ضار بالشعر ، إلا أنه لا يوجد دليل [يظهر] أنه مفيد لنمو الشعر”.

ويضيف أن بعض الناس يمكن أن يكون لديهم بالفعل حساسية من زيت الخروع ويعانون من الالتهابات ، مما يؤدي في النهاية إلى إلحاق ضرر أكبر بفروة الرأس. “لاقتراح أن زيت الخروع يسرع نمو الشعر ، فإن العملية المنظمة بإحكام (سنتيمتر واحد شهرياً) والتي لا تؤثر فيها الأدوية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء لتساقط الشعر ، أمر سخيف” ، كما يقول.

في أخبار أفضل ، يقول Romanowski أن زيت الخروع لا يضر بالشعر ويمكن أن يوفر بعض التكييف الذي يحسن مرونة ألياف الشعر. وتردد الدكتورة Garshick أيضاً هذه العبارة: “يمكن أن تعمل على تغذية الشعر ، مما يجعل الشعر يبدو أقوى وأكثر صحة” ، على حد قولها. “نظراً لأنه قد يكون له فوائد أخرى للشعر وفروة الرأس ، فإنه قد يعزز بيئة صحية لإعادة نمو الشعر.”

ومع ذلك ، إذا كنتِ لا تزالي ترغبين في تجربة زيت الخروع لنمو الشعر على الرغم من عدم وجود دليل علمي حقيقي ، يمكنك القيام بذلك تماماً – بغض النظر عن نوع الشعر. تقول الدكتورة Garshick أنه يمكنك تدليك كمية صغيرة من زيت الخروع مباشرة على فروة الرأس وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطف الشامبو الخاص بك.

وتضيف أنه يمكنك العثور على زيت الخروع في بعض أفضل زيوت الشعر (اختياراتها الشخصية هي Briogeo B. Well Organic + زيت الخروع المعصور على البارد بنسبة 100٪ وعلاج Nioxin Night Density Rescue) ويمكنك استخدامه وفقًا للإرشادات.

ما الذي يمكنك فعله بالفعل للمساعدة في نمو الشعر؟
حتى إذا لم يثبت سريرياً أن زيت الخروع يساعدك على نمو شعرك ، فهناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للمساعدة في هذه العملية. تسرد الدكتورة Garshick تناول الفيتامينات مثل الحديد وفيتامين D لتعزيز نمو الشعر. وتضيف أن استخدام الشامبو المضاد للفطريات يمكن أن يساعد ، بالإضافة إلى الإجراءات داخل المكتب باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية التي يمكن استخدامها للمساعدة في تعزيز نمو الشعر وتحسين كثافة الشعر.

لكن أفضل طريقة للمساعدة في نمو الشعر هي منعه من الوصول إلى النقطة التي يصبح فيها رقيقاً. وتقول: “لا تقل أهمية مساعدة الشعر على النمو عن المزيد من التساقط عن طريق تقليل الصدمات التي يتعرض لها الشعر وتجنب تسريحات الشعر الضيقة التي يمكن أن تضغط على الشعر”. “إذا كنت تعانين من تساقط الشعر ، فمن الأفضل دائماً التحدث مع طبيب أمراض جلدية معتمد من مجلس الإدارة لتحديد أفضل خيارات العلاج.”

حسنا ، ها أنت ذا. بدون دليل سريري شرعي ، لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان زيت الخروع هو علاج العناية بالشعر – كل ما يدعي بعض الناس أنه كذلك. ومع ذلك ، طالما أنك تستشيري طبيبك أولاً ، فلن تكون هناك مشكلة في تجربته بنفسك لمعرفة كيف وما إذا كان يعمل من أجلك.

Tags:

You Might also Like