LOADING

Type to search

إطلالات مبهرة من الفرو والترتر في عرض Gucci Resort 2023

Featured الموضة

إطلالات مبهرة من الفرو والترتر في عرض Gucci Resort 2023

ElleMaraa يونيو 23, 2022
Share

ثمة ما يميز مجموعات Alessandro Michele لعلامة Gucci على الدوام. فمن الواضح أن هذا المدير الإبداعي لا يحب اللوكات الكلاسيكية الجامدة، ويستعيض عنها بالإطلالات المنسقة بأسلوب الطبقات، حيث يعشق جمع القطع المختلفة، حتى وإن كانت من ستايلات متضاربة، معاً في اللوك الواحد، ما يمنح عروضه عادةً جاذبيةً فريدة ولا تُقاوم. إنه باختصار يعطينا أفضل مثال عن مفهوم “ديمقراطية” الموضة، أي الموضة التي تتيح حيزاً كبيراً من حرية التنسيق وطرق ارتداء الملابس.

وأمس لم تبتعد مجموعة Resort 2023 عن هذا الإطار العام، فقد بدت متنوعة للغاية، غنية بالقطع الاستثنائية، جميلة بألوانها الصاخبة والدافئة، مليئة بالملابس المثيرة للاهتمام.
أطلق Michele على هذه المجموعة اسم Cosmogonies، أي نشأة الكون، وقدّم عرضه في Castel del Monte في مدينة Puglia الإيطالية ذات الجمال الأخذّاذ والمعالم التاريخية العظيمة. كان العرض ساحراً بامتياز في ليلة تميزت بضوء القمر المكتمل، وبـ101 لوكاً مختلفاً كرّست مكانة Alessandro Michele كواحد من أفضل مبدعي الموضة المعاصرين.

وبوحي من المعالم الأثرية والقلاع الضخمة والمباني التاريخية ذات الهندسة المعمارية الفريدة، استقى Michele الكثير من الملامح التي جسّدها في تصاميمه التي جاءت على قدر كبير من الرقي والإبداع. وبالطبع لا يغيب عامل الغرابة أبداً عن مجموعاته، وقد تجلّى هذه المرة في الأكسسوارات الذي زيّن أفواه العارضات، إلى جانب مجموعة كبيرة من الأكسسوارات الأخرى المستوحاة من أزياء أميرات روما القديمة، مثل عقود اللؤلؤ المتعددة الطبقات، وعصابات الرأس، والقلادات المستوحاة من الياقات المستديرة والقفازات وغيرها.

التصاميم بدت خلّابة بامتياز بعدما طعّمها المصمم بلمسات من فخامة أزياء القرون الوسطى، وتألقت فيها اللوكات السوداء التي بدت أشبه بالتصاميم الهندسية والأبنية المعمارية، أما العنصر الآخر الذي برز في المجموعة، فقد تجلّى في تصاميم الفرو التي أضفت الكثير من الرقي على العرض، إلى جانب التصاميم اللامعة المزينة بالترتر البرّاق وإطلالات الجلد الراقية المزينة بالتقليمات، وفساتين الشيفون الشفافة للمساء.

تميزت المجموعة أيضاً بلوحة ألوان غنية ومتنوعة، حتى خُيّل لنا بأن Alessandro Michele لم يترك لوناً إلا وقدّمه في هذا العرض، وقد برز من بينها الأصفر والأحمر والأزرق الفيروزي والنيلي، والأخضر من البرتقالي، والبرتقالي مع الأزرق البترولي وغيرها.

وقد شكلّت البوتات العالية العنق، أحد العناصر الأكثر إبهاراً في هذا العرض، حيث قدّمها Alessandro بتصاميم تعلو الركبتين، وباللونين الأبيض أو الأسود، إلى جانب الصنادل المستوحاة من أحذية المحاربين والنظارات الشمسية ذات الأطر العريضة الملونة، إلى جانب القبعات التي تنوعت تصاميمها ما بين البيريه السوداء، والقبعات الكبيرة باللونين الأبيض والأسود.

Tags:

You Might also Like