LOADING

Type to search

ما يجب معرفته قبل استخدام زبدة الشيا النقية

Featured الجمال

ما يجب معرفته قبل استخدام زبدة الشيا النقية

ElleMaraa يوليو 3, 2022
Share

إذا لم تكن قد لاحظت بالفعل ، فإن زبدة الشيا موجودة في كل مكان، وبينما لم يستخدمها الجميع في شكله الخام النقي ، يمكنك العثور على المكون في معظم المستحضرات والشامبو والبلسم ومنتجات التجميل المرطبة الأخرى. ومع ذلك ، على الرغم من ظهور زبدة الشيا في كل مكان مؤخرًا ، فإن المطريات ليست جديدة.

تم استخدام زبدة الشيا ، التي يتم حصادها من جوز أشجار الكاريتي ، في شرق وغرب إفريقيا لعدة قرون – فقط في العقود الأخيرة استفاد العالم الغربي من فوائدها.

“تحتوي زبدة الشيا على كمية عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات” ، كما يقول Dr. Shuting Hu ، الكيميائي التجميلي ومؤسس شركة Acaderma . “إنه مكون رائع للبشرة والشعر.”

يمنحني هذا المرطب ذو المكون الواحد حماية طوال اليوم من الرماد
لذلك دعونا ندخل في التفاصيل الجوهرية لهذا المكون القوي ، أليس كذلك؟

ما هي زبدة الشيا النقية الأكثر فائدة عندما يتعلق الأمر بالجلد والشعر؟
إذا كان ملمس بشرتك أو شعرك باهتًا أو جافًا ، فإن زبدة الشيا هي طريقة سهلة لإعادة كل شيء إلى الحياة. لكن الدكتور Hu يحب فوائد العناية بالبشرة بشكل خاص.

وتقول: “كمرطبات ، تحافظ زبدة الشيا على رطوبة بشرتك وتمنع فقدان الماء عبر الجلد”. “بالإضافة إلى ذلك ، تذوب الزيوت الموجودة في زبدة الشيا بسهولة في الجلد وتعمل كمرطب لا يصدق.”

يضيف الكيميائي أنها مفيد أيضًا في علاج الالتهاب ، وتعزيز تجديد الخلايا ، وتهدئة التهيج والجفاف ، وكذلك الحماية من الجذور الحرة ، من بين الفوائد الأخرى.

ما هي أنواع الشعر والبشرة الأكثر فائدة لزبدة الشيا النقية؟
في حين أن الشيا عنصر رائع لاستخدامه لمكافحة جفاف الجلد والشعر ، فقد يكون ثقيلًا بعض الشيء لمن لديهم خيوط شعر رفيعة ومستقيمة. ومع ذلك ، يمكن للأشخاص ذوي الشعر الكثيف المتعرج الاستفادة حقًا من استخدام الشيا لعزل الرطوبة.

وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، يمكن للجميع تقريبًا الاستفادة من استخدام زبدة الشيا ، خاصة في فصلي الخريف والشتاء. ولكن هناك البعض ممن قد يجدون المكون مفيدًا بشكل خاص.

يوضح الدكتور هو أن “الأشخاص ذوي البشرة الجافة سيستفيدون أكثر من استخدام زبدة الشيا ، لأنها لا تعيد ترطيب الجلد فحسب ، بل تحبسه بالداخل ، وتحافظ على ترطيب البشرة لفترات أطول من الوقت”. “يمكن لأي شخص يعاني من الإكزيما أو الالتهاب أو تشقق الجلد أن يستخدم زبدة الشيا لتهدئة التهيج الذي يميل إلى التفاقم خلال فصلي الخريف والشتاء.”

ما الفرق بين زبدة الشيا الصفراء والبيضاء؟

“الفرق الرئيسي بين زبدة الشيا الصفراء والبيضاء هو أن زبدة الشيا البيضاء تتم معالجتها والأصفر ليس كذلك” ، كما يقول الدكتور Hu. “زبدة الشيا الصفراء نيئة بشكل أساسي ، لذلك لا تخضع لأي ترشيح لإزالة الشوائب. تتم معالجة زبدة الشيا البيضاء لإزالة الشوائب وتكون أكثر نعومة في الملمس. قد تلاحظ أيضًا رائحة قوية من زبدة الشيا الصفراء بينما زبدة الشيا البيضاء عديمة الرائحة.”

ومع ذلك ، حتى داخل عالم زبدة الشيا المعالجة ، هناك اختلافات. على سبيل المثال ، ستظل زبدة الشيا غير المكررة ذات صبغة بيضاء مصفرة ، بينما الصنف المكرر بشدة سيكون أبيض خالص.

“عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، أوصي باستخدام زبدة الشيا غير المكررة أو الخام ،” يقترح الدكتور Hu. “يحتوي المكون في هذا الشكل على نسبة عالية من الفيتامينات ، لذا ستستفيد بشرتك أكثر من النسخة الخام أو غير المكررة. عندما يتم تكرير زبدة الشيا بشكل كبير ، تتم إزالة الكثير من خصائص الشفاء للمكون وستفقد في عملية الترشيح . ”

هل زبدة الشيا أكثر فعالية لوحدها أم عند مزجها بمكونات أخرى؟
سواء كانت ممزوجة بشيء آخر أم لا ، فإن زبدة الشيا هي مرطب قوي بمفردها. ولكن عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدامها ، فإن ذلك يعتمد حقًا على تفضيلاتك في الملمس.

يقول الدكتور Hu : “تحتوي زبدة الشيا بمفردها على قوام كثيف جدًا ويصعب استخدامه”. “أوصي باستخدام مرطب أو كريم يحتوي على زبدة الشيا بحيث يسهل دهنه على الجلد.”

ومع ذلك ، إذا كنتِ تستخدمين زبدة الشيا في أنقى صورها منذ بداية الوقت ، فلا داعي لتغيير الأمور.

ما هي أفضل طريقة لتخزين زبدة الشيا؟
نظرًا لأن زبدة الشيا تذوب تحت الحرارة ، فمن الأفضل إبعادها عن الغرف الساخنة وأشعة الشمس المباشرة. عليكِ أيضًا التأكد من الاحتفاظ بها في علبة محكمة الإغلاق لمنع التلوث.

تسوقي منتجات زبدة الشيا
كريم الوجه Acaderma Better With Age

“كريم Acaderma Better With Age Rich قد تمت صياغته بزبدة الشيا لتوفير تدفق مكثف من الرطوبة مع تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا للحصول على بشرة أكثر نعومة وشد” ، كما يقول الدكتور Hu .

زبدة الجسم المخفوقة من Buttah 

تحتوي زبدة الجسم هذه على مكون واحد فقط: زبدة الشيا الإفريقية البكر الغنية بالفيتامينات A و B و E.

54Thrones African Butter

يتم إقران زبدة الشيا من القارة مع الـbaobab الغاني وزيت الجوجوبا المصري لتغذية البشرة وترطيبها.

Tags:

You Might also Like