LOADING

Type to search

موضة المكياج السموكي من أهم صيحات الجمال هذا الموسم .. إليكِ طريقة تطبيقها

Featured الجمال

موضة المكياج السموكي من أهم صيحات الجمال هذا الموسم .. إليكِ طريقة تطبيقها

ElleMaraa سبتمبر 27, 2022
Share

تعود موضة المكياج السموكي هذا الموسم بعد أن انتشرت في العقد الأخير إطلالات الماكياج اللافت بألوانٍ جريئة ولمساتٍ لامعة. وتميزت أبرز إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء مؤخراً بالمكياج السموكي بطبقات الكحل الكثيفة والرموش الطويلة وظلال العيون باللون الأسود.

ولم يقتصر اعتماد إطلالة المكياج السموكي على السجادة الحمراء، بل اختارتها العديد من دور الأزياء لعارضاتها أيضاً أثناء عرض تشكيلاتها لموسم خريف وشتاء 2022، حيث تألقت Bella Hadid خلال عرض أزياء علامة Michael Kors بإطلالة عيون تميزت باستخدام الظلال الرمادية وخطوط الكحل الداكن داخل العين، بينما طغت الإطلالات التي اعتمدت تحديد أجزاء من الجفن بظلال دخانية على عرض Armani . أما Versace فاختارت لعارضاتها التألق بالإطلالة التسعينية مع تصميم الحواجب المخفية.

طريقة المكياج السموكي

يُنصح أولاً في الحصول على ثلاث تدرجات من مستحضرات تجميل العيون على الشكل التالي _يجب أن تستخدمي لون داكن وآخر متوسط وثالث بلون البشرة الأصلي أو أفتح _ ويمكن استخدام بودرة الوجه لهذا الغرض عوضاً عن شراء المنتج الثالث.

ويجب البدء أولاً بتطبيق الظل الداكن، يمكنكِ البدء بتطبيق قلم العين على طول خط الرموش العليا وسحبه للأعلى باتجاه ثنية الجفن قبل دمجه بشكلٍ طفيف عند الأطراف وتمرير القلم داخل الجفن السفلي عند خط الدمع.

الخطوة التالية هي تطبيق الظل الثاني (مثل ظل العيون Uninterrupted من علامة MAC) على الجزء الموزّع من الظل الداكن وسحبه باتجاه ثنية الجفن وتخفيف حدته باستخدام فرشاة الدمج الكبيرة.

ويُنصح باستخدام فرشاة بحجم أصغر في الخطوة التالية لتطبيق نفس اللون بدرجة متوسطة تحت العين على امتداد خط الرموش .

في الخطوة الأخيرة يمكنكِ تطبيق الدرجة الأفتح ودمجها من تجويف العين باتجاه عظم الحاجب.

النصيحة الأساسية للحصول على إطلالة مثالية هي: تحديد الأطراف باستخدام بودرة الوجه وفرشاة كبيرة من خلال تمريرها على الألوان الدخانية، مما يمنح مظهراً عفوياً وأنيقاً يشبه إطلالات المشاهير.

وإذا كنتِ ترغبين بتجديد الإطلالة ومنحها لمسة عصرية مرحة، يمكنكِ إضافة لمسات من الظل الأبيض اللامع، الذي يعد أحدث صيحات موضة العام، من خلال إضافة Dazzleshadow، ظل العين الملون واللامع من MAC، وسط الجفن باستخدام أطراف الأصابع، بعد الانتهاء من تطبيق الإطلالة الدخانية على كامل العين.

تطبيق باقي المكياج

إذا اخترتِ إطلالة المكياج السموكي، اختاري دائماً التدرجات الفاتحة من المستحضرات لباقي الوجه. أي استخدمي مستحضرات تحديد الوجه وإضاءته بألوان طبيعية ومحايدة واحتفظي برسمة الحواجب التقليدية مع تعبئتها قليلاً، بالإضافة إلى اعتماد أحمر الشفاه باللون البيج اللامع إذا كان ظل العيون بدون لمعة. ولإطلالة أكثر جرأة، يمكنكِ اختيار أحمر الشفاه بلونٍ ملفت.

Tags:

You Might also Like