LOADING

Type to search

د.ياسين يتحدث لموقع المرأة عن أحدث التقنيات في عالم التجميل و يقدم نصائح جمالية مفيدة

Featured الجمال

د.ياسين يتحدث لموقع المرأة عن أحدث التقنيات في عالم التجميل و يقدم نصائح جمالية مفيدة

ElleMaraa ديسمبر 13, 2022
Share

الدكتور ياسين Dr.Yassine هو أخصائي أمراض جلدية معتمد من المجلس الأوروبي متخصص في التجميل والليزر و الأمراض الجلدية عند الأطفال و الكبار تخرج الدكتور ياسين من الجامعة اللبنانية مع مرتبة الشرف الأولى في الأمراض الجلدية والتناسلية. بعد إقامته ، حصل على منحة دراسية لمدة عام من “كلية الطب في المستشفيات في باريس”. أكمل زمالة متقدمة في الأمراض الجلدية وكذلك العديد من التدريبات الاختيارية في مستشفيات مختلفة في باريس.

ويعتمد اليوم د. ياسين في عيادته Skin Expert Clinic الكائنة في لبنان على أهم الخدمات التجميلية المتقدمة معتمداً على أهم التقنيات وأحدثها والتي تتكامل مع أهم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، مثل جهاز Ulthera الجديد لشد الوجه وجهاز Morpheus لشد ونضارة الجلد والبشرة.

كما تتميز العيادة بوجود تقنية Fractional eCO2 laser لعلاج الندبات من بعد الحروق ، والعملية الجراحية أو الحوادث وهي العيادة الوحيدة في لبنان التي تمتلك هذه التقنية .

وقد كان لموقعنا هذا الحوار الشيّق مع د. ياسين حيث تحدث إلى رئيسة تحرير موقع المرأة إيفا مقدسي عن طريقة عمل هذه التقنيات الجديدة وغيرها وقدم للمرأة العديد من النصائح الجمالية المفيدة:

د. ياسين بدايةً ماهي تقنية Face lifting بدون عمليات تجميل؟

هناك الكثير من الأشخاص لايحبذون التوجه لعملية جراحية مع التقدم في العمر ، وفي هذه الحالة لدينا العديد من التقنيات غير الجراحية والتي تساعدنا للقيام بـ lifting للوجه من دون جراحة، ومن أهم التقنيات التي نتوجه إليها أولاً هي تقنية Liquid face lifting وتتم عن طريق حقن إبر الفيلر تحت الأربطة بتقنية معينة وبحيث نعيد الـvolume للوجه بمنطقة تحت العين، فكما نعلم أنه مع التقدم في العمر نخسر من كتلة العظم وتترهل الأربطة ،وينتقل الـ fat إلى مناطق أخرى من الوجه مثل الذقن المزدوج ، لذلك فإننا بهذه الطريقة نعيد الـvolume للوجه ونقوم برفع وشد الوجه.

ومن المؤكد أن تقنية Liquid face lifting لبعض الأشخاص لاتكفي ، إنما نكون مضطرين للقيام بـlifting بالتقنيات الأخرى مثل Ultherapy التي تعتمد على الموجات الصوتية التي تصل إلى 70درجة تحت الجلدة وتضرب العضلة لشد الوجه، وهي قادرة على شد منطقة الحواجب والخدود والرقبة والفك ومنطقة الذقن المزدوج ،ويبقى تأثيرها لمدة سنة إلى سنتين .

كذلك من تقنيات الـ lifting نتوجه لتقنية Fractional laser eCO2 للأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد ،حينها نكون بحاجة لشد الجلد والعضلة معاً لشد الوجه.

نراك في أكثر من تقنية تستخدم الـcannula .. ماهو الفرق بينها وبين الإبرة العادية؟

التقنيات تختلف حسب النتيجة التي نريد الوصول إليها ونوعية الفيلر الذي نستخدمه ،لذا فنحن نستخدم  الـcannula لأنها ٱمنة جداً فنستطيع استخدامها كثيراً في منطقة تحت العين وبمنطقة الأنف ، لأنه من الصعب دخولها بأي شريان ،فهي تضمن الأمان للمريض ونتيجة أحلى لأنها تساعدنا على الوصول لطبقات الجلد بشكل دقيق أكثر، بالإضافة إلى أن احتمال الازرقاق تحت العين بإبرة الـcannula هو احتمال ضئيل جداً بعكس الإبرة العادية .

كذلك من إيجابيات الـcannula أنها تستطيع أن تحدد منطقة الفك بشكل أجمل والحصول على نتيجة أفضل من أي تقنية أخرى، كذلك فإن استخدامها بطريقة جيدة يمكن أن يخفف من كمية الفيلر التي يحتاجها المريض.

ماهي تقنية SKINBOOSTERS ؟ ومن هم الأشخاص اللذين بحاجة لها؟

إبر SKINBOOSTERS التي نستعملها لدينا في العيادة مختلفة كلياّ عن الـMesotherapy ،ومايميزها أنها عبارة عن إبر فيلر مملوءة بحمض الهيالورونيك ، وهي تُحقّن في البشرة لتعزيز رطوبتها وحمايتها من الجفاف. وهي تساعد على تعزيز ليونة الجلد وشبابه، وتحسين نسيج البشرة وتحفيزها لإنتاج حمض الهيالورونيك، الكولاجين والإيلاستين، لٳطلالة مشرقة ونضرة على الدوام.

هل تقنية Ultherapy الجديدة تغني عن البوتوكس والفيلر؟

إن تقنية Ultherapy أكيد لاتغنينا عن البوتوكس والفيلر إنما تكملّهما، والنتيجة تكون أفضل اذا كنا قادرين على القيام بـ lifting إلى جانبها ،ففي نفس الوقت نعيد الـvolume للوجه ونشد الجلد .

ماهي النصائح التي تقدمها للأشخاص للعناية ببشرتهم بعد الفيلر والبوتوكس؟

لكل الأشخاص الذين يتوجهون لعمل فيلر وبوتوكس يجب دائما التوجه إلى الدكتور المختص للتشخيص في حال كان لديهم أي مشاكل جلدية ومعالجة بشرتهم بشكل أوليّ لأن نضارة البشرة وصحتها هي أساس وتكمل علاج البوتوكس والفيلر ، ففي حال كان لدينا حب شباب نتوجه إلى منتجات الـ Salicylic Acid و الـRetinol ، والأشخاص أصحاب البشرة الدهنية و يعانون من تصبغات جلدية فالـGlycolic Acid و الـRetinol مهمة جداً للبشرة ، بالإضافة إلى سيروم أو كريم الـ Hyaluronic Acid الذي يساعدنا على ترطيب بشرتنا ،والواقي الشمسي أيضاً مهم جداً فهو يشكل 50 بالمئة من علاج البشرة ويحميها من أن تواجه أي مشاكل مثل التصبغات الجلدية وغيرها .

ماهي تقنية Morpheus للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه؟ وإلى متى تدوم نتائجها؟

تعتمد تقنية Morpheus الـ  على الـ Microneedling مع الـ Radio Frequency وهي من أحدث التقنيات وأكثرها انتشاراً والتي نتميز بها في عيادة  Skin Expert Clinic , وهي تقوم بشد الجلد والتحسين من المسامات الرفيعة والندوب في حال وجودها، وتعطينا نضارة أكثر للبشرة .

ماهي النصيحة التي تود أن تقدمها اليوم للمرأة للاعتناء بجمالها مع التقدم بالعمر؟

برأيي العمر هو مجرد رقم ، فأنا أؤمن بأنه إذا بدأنا بالتقنيات الحديثة الغير جراحية والعناية ببشرتنا في عمر صغير فسوف نبدو أصغر سناً وأكثر ثقة بأنفسنا مع الوقت ، كذلك فإن هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الجراحة هي الحل الوحيد وهذا خطأ فحتى الأشخاص الذين يخضعون لجراحات تجميلية يحتاجون معها إلى شد الوجه والبوتوكس والفيلر ،لهذا فإن الجراحة ليست دوماً الحل الوحيد ومن المهم جداً أن ندمج التقنيات الغير جراحية .

ماهو الفرق بين تقنيات التجميل عند النساء والرجال؟ وهل تتبع لكل منهما تقنيات خاصة ؟

هناك فرق كبير بين تقنيات التجميل المستخدمة عند الرجال والنساء  فالـ Aesthetic Dimensions عند الرجال تختلف كلياً عنها عند النساء ، مثلاً عند النساء الحواجب يجب أن تكون مرفوعة للأعلى أكثر أما عند الرجال يجب أن تكون منبسطة أكثر ، عند النساء لا نعرض الفك كثيراً إنما نحدده أكثر أما عند الرجال نعرض ونحدد الفك ونعطيه Square Shape أكثر ، كذلك المسافة بين الفم والذقن عند النساء تختلف عنها عند الرجال ، فالتقنية المستخدمة تختلف طبعاً حسب الجنس رجل أو امرأة.

وفي النهاية أريد أن أنصح كل الأشخاص الذين يريدون أن يتوجهوا إلى التقنيات غير الجراحية ، أن يحافظوا على شخصيتهم وملامحهم التي تميزهم عن غيرهم ، ويركزوا على المناطق الجذابة أكثر في وجههم حتى يبرز جمالها بشكل أكبر .

Tags:

You Might also Like