LOADING

Type to search

كيف تختارين اللون المناسب للـContour بطريقة صحيحة؟

Featured الجمال

كيف تختارين اللون المناسب للـContour بطريقة صحيحة؟

ElleMaraa يونيو 20, 2023
Share

رئيسة التحرير : إيفا مقدسي

سواء كنتِ من محبي المكياج أم لا ، فمن المحتمل أنك سمعت عن الـContour . إنها تقنية مستخدمة على نطاق واسع تهدف إلى تحسين ملامحك وبنية عظامك عن طريق إنشاء ظلال بألوان أغمق وأفتح من لون بشرتك الطبيعي.

وكما هو الحال مع أي تطبيق مكياج ، تتطلب الطريقة أحياناً القليل من الإرشادات الإضافية ، لذلك قمنا بتجميع قائمة بالخطوات السهلة لاختيار لون الـContour المناسب لك.

قواعد الـContour الأساسية

يكمن سر تحديد الجودة في إنشاء تظليل واقعي لإبراز ملامحك. يمكن أن يساعد في خلق الوهم بوجود عظام أعلى للوجنتين وأنف أنحف وفك أكثر تحديداً. ومع ذلك ، فإن اختيار الـContour المناسب للون بشرتك ليس بالأمر السهل دائماً.

للحصول على ذلك بشكل صحيح ، هناك عنصران أساسيان يجدر بك التفكير فيهما: المستوى الخفي وعمق لون المنتج.

المستوى الخفي : يشير هذا إلى ما إذا كانت بشرتك تحتوي على درجات أكثر من الوردي والأزرق / البارد أو درجات الأصفر / الدافئة. إن معرفة نوع النغمات التي لديك ستحدد الألوان التي تناسب لون بشرتك بشكل أفضل.
عمق لون المنتج: يشير هذا إلى مدى الضوء أو الظلام الذي يجب أن يكون عليه المنتج حتى يمتزج بسلاسة مع بقية مكياجك دون أن يبدو واضحًا جداً أو غير طبيعي.

من القواعد الأساسية عند اختيار لون الـContour اختيار درجتين أغمق من كريم الأساس. هناك أيضاً مجموعات الـContour التي يمكنك شراؤها ، بحيث يكون لديكِ كل ما تحتاجينه في مكان واحد إذا لم تكونيعلى دراية جيدة بتطبيقات المكياج.

كيفية تحديد الكونتور الخاص بك

على الرغم من عدم وجود لون واحد يناسب الجميع ، فإن فهم لون بشرتك قبل اختيار أي من منتجات المكياج سيساعدك على تحديد أفضل ما يناسب نوع بشرتك ولونها. هناك ثلاث درجات أساسية رئيسية: دافئة (أصفر / ذهبي) ، باردة (وردي / تدرجات الأزرق) ، أو محايدة (زيتوني).

يمكنك تحديد الجزء السفلي من معصمك من خلال النظر إلى الأوردة الموجودة داخل معصمك ؛ إذا ظهرت باللون الأزرق ، فمن المحتمل أن يكون لديك نغمات رائعة.

تشير الأوردة الخضراء إلى نغمة دافئة ، ويشير مزيج من الاثنين إلى نغمة محايدة. بمجرد أن تعرفي درجة بشرتك ، يصبح شراء ظلال الـContour ومنتجات المكياج الأخرى مثل أحمر الخدود أو البرونزر أسهل.

ماهو الأفضل كريم Cream contour أو بودرة Powder contour ؟

سيساعدك معرفة الفرق بين منتجات الكريم والبودرة على تحديد أيهما أفضل لنوع بشرتك واللمسة النهائية المرغوبة.

تعتبر ملامح البودرة مثالية لأنواع البشرة الدهنية ، لأنها تعطي لمسة نهائية غير لامعة ، في حين أن الملامح القائمة على الكريم مناسبة بشكل أفضل لأنواع البشرة الأكثر جفافاً ، مما يوفر مزيداً من اللمعان.

بالإضافة إلى ذلك ، تميل التركيبات ذات الأساس الكريمي إلى توفير مظهر طبيعي أكثر ، بينما توفر البودرة قابلية أكثر للدمج.

في معظم الحالات ، يجب على أصحاب البشرة الدهنية أو الجافة اختيار الكريمات. وفي الوقت نفسه ، قد يفضل أي شخص لديه بشرة عادية أو مختلطة البودرة لأنها يمكن أن تمتزج بسهولة مع الطبقة الأساسية للمكياج المطبقة بالفعل.

عند اختبار تركيبة منتج جديد ، ضعي كمية صغيرة من المنتج على طرف إصبعك ، ثم ضعيه على طول خط شعرك وذقنك لمعرفة ما إذا كان يتناسب مع بشرتك قبل الاستثمار في منتج بالحجم الكامل.

استخدمي أدوات المزج الصحيحة

عندما يتعلق الأمر بتطبيق منتج الـContour نفسه ، تلعب أدوات المزج دوراً كبيراً في تحقيق نتائج لا تشوبها شائبة. تُعد كل من الفرش والإسفنجات خياراً مثالياً ، اعتماداً على المظهر الذي تريدينه. على سبيل المثال ، يتيح استخدام الفرشاة الدقة والتحكم في وضع المنتج ، بينما تعطي الإسفنجة أوbeauty blender تأثيراً أكثر نعومة ومزجاً.

ابدأي بوضع بودرة خفيفة على عظام وجنتيك وعلى طول خط الفك وعلى جسر أنفك وعلى كراسي خديك حيث تسقط الظلال بشكل طبيعي على وجهك.

استخدمي حركات دائرية صغيرة إما بأصابعك أو بالفرشاة حتى تمتزج مع باقي كريم الأساس foundation قبل إضافة طبقات إضافية إذا لزم الأمر.

استخدمي ظلالاً أفتح حول منطقة العين والأنف لتجنب الخطوط القاسية التي قد تصرف الانتباه بعيداً عن ملامحك الأخرى.

أخيراً ، تأكدي من مظهرك النهائي في الضوء الطبيعي لمعرفة ما إذا كان الـContour يبدو طبيعياً. بهذه الطريقة ، يمكنك تصحيح أي أخطاء قد تكونين ارتكبتها أثناء العملية قبل الخروج من المنزل.

لا يعد تحديد الـContour أمراً سهلاً في البداية ، ولكن الممارسة تجعله مثالياً. بعد بعض التجارب والأخطاء ، ستحددين ملامح الوجه مثل المحترفين وبشكل مذهل للوجه ، وعلى استعداد للخروج به في النهار أو الليل ، بغض النظر عن المناسبة.

Tags:

You Might also Like