LOADING

Type to search

أبرز التريندات من أسبوع كوبنهاجن للموضة

Featured الموضة

أبرز التريندات من أسبوع كوبنهاجن للموضة

ElleMaraa فبراير 13, 2024
Share

لا يمكن أن نتجاهل أسبوع الموضة في كوبنهاجن Copenhagen Fashion Week الذي شهد العديد من الأحداث البارزة هذا العام، بدءًا من عدد المصممات الإناث الذي كان أكثر من الذكور، والمعايير البيئية المذهلة التي التزم بها المصممين، بالإضافة إلى استضافة المصممين الأوكرانيين، والتنوع والشمول العمري.

ولا يمكننا تجاهل أيضاً أبرز اتجاهات الموضة التي جاء بها أسبوع الموضة في كوبنهاجن والتي نستعرض أبرزها.

التنورة فوق البنطلون

من أوائل العقد الأول من القرن العشرين، أعادت بعض عروض أسبوع كوبنهاجن موضة التنانير فوق البنطلونات. فقد ظهرت تنورة قصيرة فوق بنطال جينز فضفاض متدرج الألوان، وتنورة خضراء فوق بنطال انسيابي. كما ظهرت في إطلالات الشارع  التنانير متوسطة الطول والتنانير فوق السراويل المصممة خصيصًا وحتى السراويل الرياضية الفضفاضة.

طبعات متعددة

من الشائع أنه يفضل تنسيق قطعة ملابس واحدة مطبوعة على قطع أخرى سادة، ولكن في عرض HENRIK VIBSKOV، المصمم الدنماركي المعروف ظهرت طبقات من ملابس متعددة الطبعات معًا، بين خطوط عمودية تتصادم مع خطوط أفقية وقطع صوفية منقوشة على جينز مطبوع بالزهور.

جينز مثير للاهتمام 

بينما يتم تقديم الجينز دائماً كقطعة ملابس عملية بسيطة، ظهرت قطع جينز مثيرة جداً للاهتمام في عروض أسبوع كوبنهاجن للموضة، حيث ظهر مطرزاً بشراشيب تتلألأ وتهتز وتم تحويله من قطعة نهارية عملية إلى قطعة سهرة بامتياز.

السترة الاسكارف

ظهرت قطعة جديدة في أسبوع الموضة بكوبنهاجن وهي الاسكارف على شكل سترة محبوكة والتي تربط على جانب الرقبة أو تثبت ببروش أنيق.

ربطة عنق كاجوال “casual”

خلال إطلالات أسبوع كوبنهاجن للموضة، لم تعد ربطة العنق قطعة رسمية فقط، وإنما تم دمجها في الإطلالة “الكاجوال” اليومية البسيطة.

رقعة الشطرنج

صممت المصممة الدنماركية “STINE GOYA” طبعات رقعة الشطرنج مع القمصان والفساتين باللون الأزرق، لقد كانت طبعة يمكن أن ترتدى صباحًا، حيث ارتدى رواد العرض كل شيء بدءًا من اللونين الأسود والأبيض الكلاسيكي وحتى ألوان النيون المتضاربة.

Tags: