LOADING

Type to search

حوار خاص مع مصممة المجوهرات اللبنانية Andrea kehdi

Featured الجمال

حوار خاص مع مصممة المجوهرات اللبنانية Andrea kehdi

ElleMaraa مارس 25, 2024
Share

Andrea kehdi هي مصممة مجوهرات لبنانية، بدأت منذ عام 2016 في تصميم وإنتاج المجوهرات.

تصاميم Andrea المميزة تبرزها بين غيرها من المصممين، فهي تحب المرأة العربية وتصاميمها الرائعة المتنوعة بين المجوهرات البسيطة التي يمكنك ارتداؤها يومياً، أو المجوهرات الأنيقة لمناسبة مميزة كلها تعبر عن مدى قوة المرأة وقدرتها على تحدي كل مايواجهها، وقد كان لمجلة موقع المرأة مع مصممة المجوهرات Andrea kehdi هذا الحوار الشيّق لتحدثنا عن دخولها عالم تصميم المجوهرات وعن كيفية بدء علامتها التجارية GA By Andrea وماهي التحديات التي واجهتها:

بدايةً أخبرينا كيف دخلتي عالم تصميم المجوهرات؟

منذ صغري أحب كثيراً التصميم وكان لدي شغف فيه .. كنت أخترع الإكسسوارات وأغيّر من شكل الإكسسوارات التي تشتريها لي أمي، وفي عام 2016  بدأت أشتري إكسسوارات من بلدان مختلفة مثل كوريا والصين وتركيا وغيرها ، وأقوم بتفكيكها وإعادة تشكيلها ، ثم خطرت ببالي فكرة الإنطلاق بعلامة لتصميم المجوهرات خاصة بي والقيام بتصاميم فريدة وغير موجودة بشكل كبير، وبهذا الشكل أستطيع أن أرسم الإكسسوارات بالشكل الذي أراه مناسباً وأصممها بنفسي وأضيف عليها لمستي الخاصة، و بدأت انطلاقة علامتي بالتصميم على الجلد الأصلي ثم أضفنا النحاس المطلي بماء الذهب .

ولماذا اخترتي تصميم المجوهرات تحديداً؟

منذ كنت صغيرة الإكسسوارات التي يرتديها الأشخاص كانت تلفت انتباهي أكثر من الملابس، فممكن للسيدة أن ترتدي فستان بسيط جداً مثلاً مع إكسسوار معين، وتعود وترتدي نفس الفستان في اليوم التالي مع إكسسوار مختلف فيبدو وكأنه غير فستان تماماً ، الإكسسوار هو الذي يعطي الشخصية فشخصية الإنسان تنعكس من الإكسسوارات الذي يرتديها.

من أين تستلهمين تفاصيل تصاميمك؟

أستلهم تصاميمي من أي تفصيل يظهر أمامي مثل الأفلام مثلاً لكن أغلب التصاميم مستوحاة من قصص أقرأها لأنني أقرأ كثيراً، فأول قطعة صممتها استوحيت تفاصيلها من قصة كنت أقرأها وكانت القصة حزينة لذا جاء التصميم على شكل الكرباج لكي يوحي للمرأة بتحدي العالم مع كل أناقتها .

من وجهة نظر مصممة، ما هي نقطة الانطلاق لابتكار مجموعة ما؟

نقطة الانطلاق هي الحب والشغف للتصميم ، لأن أي شيء يحبه الإنسان ويقوم به من كل قلبه يستطيع أن ينجح فيه بالتأكيد.

ما هي المادة التي تفضّلين العمل بها؟ ولماذا؟

الجلد هي المادة التي أفضلها، عندما أكون أرسم شيئاً على الجلد أشعر بمتعة أكثر من التصميم على النحاس، أشعر أن الجلد فريد ويعطي قوة وطاقة جميلة جداً للشخص الذي يرتديه.

ما أكثر القطع المميزة التي قمت بتصميمها؟

أكثر القطع المميزة بالنسبة لي هي التي صممتها في البداية ، قطع جريئة ومعبّرة وكذلك بعض القطع ضمن مجموعة المجوهرات الخاصة بالأعراس والتي مصنوعة من النحاس المطلي بماء الذهب أو الفضة و فيه قطع من أحجار الزيركون ، أشعر أنها توحي بالأنوثة والأناقة والتفرد.

ما أكبر التحديات التي واجهتكِ؟

واجهت انتقادات كثيرة  كوني امرأة ففي المجتمع الذي نعيش فيه ينظرون إلى المرأة العاملة نظرة دونية وأن المرأة خلقت فقط لتجلس في المنزل وتعتني بالأولاد ، أنا زوجة وأمّ لثلاثة أولاد وطبعاً لا أتخلف عن واجباتي تجاه بيتي وعائلتي ، لكن في نفس الوقت على المرأة أن تثبت نفسها لأنها تمتلك مشاعر ومشاعرها تتحكم فيها حتى في العمل .. وعندما تنطلق من مشاعرها لتصنع شيئاً تحبه فبالتأكيد سوف تنجح فيه .

كنت أسمع كثيراً عبارات استهزاء مثل “إلى أين تريدين أن تصلي؟ “،”اليوم صممتي عقد ..غداّ ماذا ستصممين؟”. وقد تحديت نفسي والعالم لأثبت للجميع أنني وصلت لهذا المكان بإرادتي القوية وقدراتي وأستطيع أن أفعل الكثير بعد، وكنت في كل مرة أصمم إكسسوارات بشكل جديد ومميز أحبه أكثر من الذي قبله .

ماهي رسالتك للمرأة العربية اليوم؟

رسالتي للمرأة العربية اليوم : “لاتنصتي إلى أي انتقادات تواجهك ، أو أي شيء ممكن أن يحطمكِ ،أنت قادرة أن تصلي لهدفك من خلال مشاعرك وحبك لنفسك وعائلتك والناس من حولك ، لصنعي الشيء الذي تؤمنين فيه ولاتترددي أبداً، الذي تفكرين بعمله غداّ ابدأي به اليوم لاتؤجليه للغد”.

ما هي خططكِ المستقبلية؟

أطمح أن تكبر العلامة التجارية الخاصة بي أكثر بعد وتصبح ماركة عالمية ترفع اسم لبنان عالياً .

ماذا‭ ‬تقولين‭ ‬لكل‭ ‬سيدة‭ ‬عربية‭ ‬على‭ ‬مشارف‭ ‬اطلاق‭ ‬مشروعها‭ ‬المهني‭ ‬الخاص؟

لكل سيدة عربية ترغب بإطلاق مشروع جديد لها أقول لها:” آمني بنفسك أولاً، وثقي بنفسك لأنك قادرة أن تصلي للشيء الذي تحبيه، طبعاً من الممكن أن تواجهي الفشل أحياناً وتتعرضي لانتقادات كثيرة لكن لاتجعلي هذه الأشياء تحبط عزيمتك وتستسلمي لها ، فالإنسان الناجح هو الذي يتعلم من فشله ويطور نفسه”

لمتابعة آخر أعمال Andrea عبر صفحتها الخاصة على انستغرام: ga.byandrea@

 

Tags: