LOADING

Type to search

ما هي تقنية “Retinol Sandwich”؟

Featured الجمال

ما هي تقنية “Retinol Sandwich”؟

ElleMaraa سبتمبر 8, 2022
Share

Retinol Sandwich” هي تقنية جديدة للعناية بالبشرة ظهرت على TikTok،تشتمل على “وضع” الريتينول بين طبقتين من المرطب.

ولقد تجاذبنا أطراف الحديث مع متخصصي العناية بالبشرة للرد على كل أسئلتك حول هذه التقنية.

الريتينول هو نوع من مواد العناية بالبشرة القوية التي سمعناها على الأرجح عند التعرف على الأشخاص المهووسين بالعناية بالبشرة ، ومع ذلك ، هل تعلمين ما هي “Retinol Sandwich ” وماذا تعني؟ في وقت سابق من حوالي الـ 12 شهرًا ، انتشرت تقنية “Retinol Sandwich” على TikTok كطريقة للأشخاص ذوي المسام الواسعة ونوع البشرة الجافة للاستفادة من المكون المفضل للعناية بالبشرة دون التسبب في جفاف شديد. يحتوي الهاشتاج #RetinolSandwich على أكثر من 22.5 مليون مشاهدة على التطبيق والعدد في ازدياد ، ويبدو أنه يومًا بعد يوم ، تظهر أفلام جديدة في المكان الذي يعرض فيه المبدعون دورهم الخاص في تقنية Retinol Sandwich ، ولدينا أسئلة.

بالنسبة للمبتدئين ، ما هي تقنية Retinol Sandwich ، وهل تعمل حقًا أم أنها مجرد اختراق آخر رائع لـ TikTok؟

استشرنا خبيرة التجميل الخارقة وممرضة الأمراض الجلدية Natalie Aguilar بالإضافة إلى خبيرة التجميل Karen Fernandez في SkinSpirit ، للحصول على حلول لجميع أسئلتنا لتتعلم أكثر.

ما هو الريتينول؟

في وقت سابق مما نغوص فيه في Retinol Sandwich ، دعنا نتحدث أولاً عن نجم الحاضر: الريتينول. تقول Aguilar : “فيتامين A ، المسمى أيضًا بالريتينول ، هو مكون للعناية بالبشرة يعزز تجدد الخلايا ، ويساعد في تصنيع الكولاجين ، ويقلل فرط التصبغ ، ويقلل ويمنع السلالات والتجاعيد الإيجابية”. المكون هو نوع من الريتينويد يستخدم في الغالب في البضائع التي لا تستلزم وصفة طبية مثل المرطبات ومستحضرات العين وحتى الأمصال.

تدافع كل من Aguilar و Fernandez عن استخدام منتجات الريتينول فقط في الليل ، ولذا فهن يدركن أيضًا أنه يجب استخدام منتج SPF طوال الوقت طوال اليوم ، لأن المكون يجعل مسامك وبشرتك أكثر حساسية من الشمس.

على الرغم من أن استخدام الريتينول له مزايا لطيفة ، إلا أن بعض التأثيرات غير المقصودة على نطاق واسع يمكن أن تجسد المسام وجفاف الجلد وتهيجه ، مما دفع العديد من الأفراد إلى محاولة اكتشاف طرق للابتعاد عن المسام والجلد الجاف دون التخلي عن مكونات العناية بالبشرة المفضلة لديهم. .

ما هي Retinol Sandwich؟

Retinol Sandwich هي في الأساس طبقة من الريتينول بين طبقتين من المرطب. للقيام بتقنية Retinol Sandwich ، انتقلي نسبيًا مباشرة إلى الريتينول بعد تنظيف المسام والجلد ، ابدأي باستخدام طبقة من المرطب لترطيب المسام والجلد. بمجرد أن يجف تمامًا ، يمكنك تطبيق طبقة من الريتينول. بعد إعطاء الريتينول وقتًا لامتصاصه ، أنهي الكمية الكاملة بطبقة ثانية من المرطب.

مزايا تقنية Retinol Sandwich

أهم فائدة لاستخدام تقنية Retinol Sandwich هي أنها قد تساعد المسام الحساسة والجلد على الابتعاد عن التهيج الناتج عن استخدام الريتينول. “إن استخدام المرطب أولاً يسمح للمسام والجلد بامتصاص الرطوبة أولاً ، مما يترك مساحة أقل بكثير لامتصاص جزيئات الريتينول وبالتالي تقليل التأثيرات العدائية غير المقصودة للريتينول. إن استخدام الريتينول فوق المرطب يساعد في وقف التهيج المحتمل مقارنة بالجفاف والحكة والاحمرار والتقشر ، “صرحت Aguilar . أوافق Fernandez على ذلك قائلة: “إنه يخفف من حدة الحمض حتى لا يكون بنفس القوة ، وهو ما قد يكون مزعجًا للبعض.”

إحدى الفوائد الأخرى لاستخدام تقنية Retinol Sandwich هي أنها تسمح بوظائف ليلية متكررة أكثر. تقول Aguilar أنه بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون منتج الريتينول مباشرة على المسام والجلد ، فمن الممكن أن يكونوا قادرين على تحمله ليلة واحدة كل أسبوع ، ولكن عند تخفيف الريتينول ، أو في هذه الحالة ، وضع طبقات. يمكنك استخدامه بشكل نموذجي.

سلبيات تقنية Retinol Sandwich

تقول Fernandez : “من المحتمل أن تعمل الزيوت والماء على تحييد الأحماض ، لذا فإن استخدام كريم أساسه دهني أو مصل مائي سيقلل من قوة الريتينول”. في حين أن تمييع نتائج الريتينول قد يكون مفيدًا لمن لديهم مسام وجلد رقيقين ، إذا لم يكن لديك مسام وجلد دقيق ، فربما تحتاجين إلى تخطي هذه الطريقة لأنك لن تري النتائج الكاملة لمنتج الريتينول الخاص بك.

إذا كنت ترغبين في الابتعاد عن التهيج من استخدام الريتينول ولكن لا تحتاجين إلى تخفيف المكون ، تقول Fernandez إن أسهل طريقة للابتعاد عن التهيج عند بدء استخدام الريتينول هي التدريجي. “ابدأي باستخدام الريتينول مرة واحدة في الأسبوع ، وأضيفي يومًا كل أسبوع في حالة تأقلم المسام والجلد بشكل صحيح.”

Tags:

You Might also Like