LOADING

Type to search

مالفرق بين الـConcealer و الـFoundation؟ وأيهما مناسب لكِ أكثر ؟

Featured الجمال

مالفرق بين الـConcealer و الـFoundation؟ وأيهما مناسب لكِ أكثر ؟

ElleMaraa يونيو 25, 2023
Share

رئيسة التحرير: إيفا مقدسي

عندما يتعلق الأمر بمكياج البشرة ، فإن المنتَجين اللذين من المرجح أن تتصوريهما هما كريم الأساس الـFoundation والكونسيلرالـConcealer .

أصبح الـConcealer بارزاً في منتصف عام 2010 ، بفضل ظهور الـcontouring. وفي هذه الأيام ، يبدو الـConcealer وكأنه حدث رئيسي ، مما يجعل الكثير من الناس يشعرون بأنهم لم يضعوا مكياجاً بشكل كافٍ إذا لم يدمجوا طبقة (أو اثنتين أو ثلاثة!) من الـConcealer .

في بعض الحالات ، يفضّل الناس تطبيقات ماكياج بالـconcealer فقط ،على الـFoundation التقليدي. إذا كنتِ تشعرين بالإرهاق من محاولة تحديد ما إذا كان عليكِ اختيار Foundation أو Concealer أو كليهما لروتين مكياجك ، فأنتِ لستِ وحدكِ. سيساعدكِ هذا الغوص العميق في هذين المنتجين الأساسيين لمكياج البشرة على تفضيل استخدام أحدهما على الآخر أو الجمع بينهما.

اختيار الـFoundation

كما يوحي الاسم ، تعمل أفضل أنواع الـFoundation كأساس لتطبيقات الماكياج الخاصة بك. الغرض الأساسي من كريم الأساس الـFoundation هو توحيد لون بشرتك وتقليل الشوائب وإخفاء العيوب وخلق مظهر موحد إلى حد ما لبشرتك.

يمكن العثور على كريم الأساس الـFoundation في مجموعة متنوعة من اللمسات ومستويات التغطية. تشمل اللمسات الشائعة الساتان وغير اللامع والندي الرطب ، بينما تشمل التغطية عادةً الشفافة والمتوسطة والكاملة.

وعلى الرغم من أنه يمكنك اختيار الاستفادة من طريقة التطبيق الفوري (تطبيق الـFoundation فقط في المكان الذي تعتقدين أنك بحاجة إليه) ، فإن الطريقة المجربة والصحيحة هي تطبيقه على وجهك بالكامل (وربما رقبتك للحصول على لمسة نهائية جيدة).

اختيار الـConcealer

الغرض من خافي العيوب الـConcealer هو أن يكون منتج مكياج موضعي. في معظم الحالات ، يتم استخدامه لتقليل ظهور الشوائب ، وعكس مظهر فرط التصبغ ، وإخفاء تغير اللون في مناطق معينة (مثل تحت العينين ).

ينقسم الـConcealer عادةً إلى فئتين فرعيتين رئيسيتين: مصححات الألوان Color correctors ومصححات البشرة skin perfectors .

عادةً ما يتم تطبيق مصححات الألوان قبل تطبيق الـFoundation والعمل على تقليل ظهور فرط التصبغ أو الهالات السوداء الداكنة أو العيوب المصطبغة الأخرى التي قد تظهر من خلال الـFoundation.

وفي الوقت نفسه ، عادةً ما يتم تطبيق الـConcealer التقليدي بعد الـFoundation ويهدف إلى التفتيح (مثل وضع تحت العين) وتقليل ظهور الظل أو الملمس.

ما الفرق بين الـConcealer والـFoundation ؟

تاريخياً ، كان للـConcealer تركيبة أكثر سمكاً من الـFoundation لأنه كان يهدف إلى إخفاء العيوب فقط. ومع ذلك ، يمكن أن يحاكي الـFoundation ذو التغطية الكاملة أحياناً الـConcealer التقليدي ، نظراً لأن مستوى التغطية هذا يقدم التركيبة الأكثر سمكاً. نظرياً ، إذا اخترتِ الألوان المناسبة ، يمكنكِ استخدام Foundation بالتغطية الكاملة كـConcealer.

ومع ذلك ، يوجد في هذه الأيام العديد من الـConcealers المصممة بتركيبات مقاومة وثابتة ، مما يجعلها مثالية بشكل خاص للمناطق المعرضة لتحول المنتج ، مثل تحت عينيك.

هل يجب علي استخدام خافي العيوب الـConcealer ؟

إذا كانت بشرتك خالية من الشوائب وراثياً ولا تحتوي على فرط تصبغ أو أكياس تحت العين ، فتهانينا: لستِ “بحاجة” إلى الـConcealer. وبالمثل ، إذا لم تكوني بحاجة إلى تصحيح الألوان ، يمكنك تقنياً استخدام Foundation بدرجة لون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك الطبيعي لإضفاء إشراق تحت العين.

على الجانب الآخر ، قد يكون أولئك الذين لا يرغبون في وضع طبقة كاملة من الـFoundation على وجههم، على مايرام باستخدام الـConcealer لمعالجة مناطق معينة من وجههم تحتاج إلى عناية. ينتج عن هذا مظهر أكثر طبيعية ويعزز الـConcealer ومنتجات الماكياج الأخرى (على سبيل المثال ، أحمر الخدود ، كحل العين ، الماسكارا ، إلخ) حسب الحاجة لتقليل الشوائب دون الاعتماد على وجه كامل مغطى بالـFoundation.

ومع ذلك ، إذا كنتِ تحبين وجهاً كاملاً من المكياج وتفضلين المزيد من التقنيات التي تعتمد على المنتجات الثقيلة ، مثل الـbaking أو الـcontouring أو الـstrobing ، فمن المحتمل أن يكون استخدام خافي العيوب أكثر أماناً. بشكل افتراضي ، يحتوي الـConcealer على سجل مقاوم للانزلاق أفضل من الـFoundation ويقل احتمال تحوله أو الاستقرار في خطوط دقيقة أو إبراز المناطق التي لا تريدين إبرازها.

أيهما يأتي أولاً: كريم أساس الـFoundation أم خافي عيوب الـConcealer ؟

يعتمد وضع الـFoundation أو الـConcealer أولاً على سبب استخدامكِ للمنتجات. إذا كنت تستخدمين الـConcealer لتصحيح اللون ، فهذا يحدث دائمًا قبل وضع الـFoundation. عادةً ما يتم إنتاج مصححات الألوان Color correctors بألوان زاهية يصعب مزجها فوق الـFoundation. لذلك ، فمن الأفضل تطبيق هذا المنتج أولاً ، ثم المتابعة مع الـFoundation.

إذا كنتِ تستخدمين خافي عيوب البشرة skin tone concealers لإخفاء الشوائب ، فمن الأفضل عادةً أن تضعيه بعد الـFoundation. بينما ستجدين أشخاصاً يفضلون تطبيق الـConcealer أولاً ، قد يكون من الصعب إتقان تقنية تطبيق الـFoundation التي لا تمسح الـConcealer. هذا صحيح بشكل خاص عند محاولة تقنيات أكثر كثافة مثل الـcontouring أو الـbaking.

أيًا كان الترتيب الذي تختارينه ، نوصي باستخدام الصيغ المطابقة. بمعنى آخر ، استخدمي Concealer سائل مع Foundation سائل أو كريم Foundation مع كريم Concealer. يمكن أن يؤدي خلط الصيغ إلى إنشاء تفاعلات غير مرغوب فيها مثل الحبوب أو التحول أو التجاعيد.

التقنية الـFoundation الـConcealer
تصحيح اللون Color-correcting لا نعم: ضعيه قبل الـFoundation
تطبيق شامل للوجه All-over face application نعم: يُطبق ثانيًا إذا كان أيضاً مصححاً للألوان وأولاً إذا لم يكن مصححاً للألوان لا
للإشراق Brightening نعم: اختاري درجة أفتح بمقدار درجتين أو نغمتين من الـFoundation الأساسي وضعيه بعد الـFoundation الأساسي نعم: اختاري درجة أفتح بمقدار درجتين أو نغمتين من الـFoundation وضعيه بعد الـFoundation الأساسي
Contour/baking/ إلخ.

 

في بعض الأحيان: اختاري تركيبة مقاومة للإنزلاق وضعيها بعد الـFoundation الأساسي نعم: ضعيه بعد الـFoundation الأساسي

تخصيص روتين المكياج الخاص بك حسب احتياجاتك

في حين أن هناك بعض القواعد في الماكياج التي لا يمكن تجاهلها (نظرية الألوان ، أي شخص؟) ، لا توجد قاعدة صارمة وسريعة فيما يتعلق بما إذا كان الـConcealer أوالـFoundation أفضل بالنسبة لك. في النهاية ، سيكون نوع بشرتك ومستوى راحة الماكياج وكيمياء الجسم الفردية أكثر تأثيراً في تحديد تقنيات ومنتجات التطبيق الأفضل لاحتياجاتك وأسلوب حياتك. ومع ذلك ، فإن فهم كيفية عمل هذين المنتجين من منتجات مكياج البشرة وكيفية استخدامهما بمفردهما أو معاً يمكن أن يساعدك على تحسين المكياج الخاص بك على المدى الطويل.

Tags: