LOADING

Type to search

الشحم الجلدي للعناية بالبشرة ..ماهي فوائده وآثاره الجانبية ؟

Featured الجمال

الشحم الجلدي للعناية بالبشرة ..ماهي فوائده وآثاره الجانبية ؟

ElleMaraa يونيو 29, 2023
Share

رئيسة التحرير :إيفا مقدسي
أصبح الشحم شائعًا بسرعة في صناعة العناية بالبشرة. يتم استخراجه من دهون لحم البقر ويحتوي على أكثر العناصر الغذائية فائدة عند استخراجه من لحوم الأبقار التي تتغذى على الأعشاب بنسبة 100٪ .

يمكنك استخدام الشحم للعناية بالبشرة لأنه يساعد على إبقائها شابة وصحية وناعمة. إذا تم تخزينها في حاوية محكمة الغلق ، فيمكن حفظها لفترات طويلة ، حتى بدون تبريد.

إذا لم تكوني على دراية بفوائد الشحم الجلدي ، فقد وصلتِ إلى المكان الصحيح. ستساعدك هذه المقالة مع Dr. CP Thajudheen  المتخصص في جراحة الجلد واللياقة البدنية في معرفة المزيد عن الشحم وملفه الغذائي ، وفوائده الجلدية ، والآثار الجانبية المحتملة. تابعي القراءة في الأسفل.

ماهو الشحم؟

الشحم هو دهن مستخرج من لحم البقر بشكل رئيسي. يتم تحويل الدهون الخام إلى الشحم عن طريق إذابتها. الشحم من اللحم البقري 100٪ الذي يتغذى على الأعشاب يحتوي على أكثر العناصر الغذائية فائدة.

يتكون من حامض دهني. إنه صلب في درجة حرارة الغرفة ولكنه يتخذ قوامًا زيتيًا بعد المرور بعمليات إنتاج مستحضرات التجميل. يمكن الحفاظ على الشحم لفترات طويلة دون تبريد إذا تم الاحتفاظ به في حاوية مغلقة.

لون الشحم السائل الدافئ ذهبي لامع. ومع ذلك ، عندما يبرد ، يتماسك ويصبح لونه كريميًا ناعمًا.

ما هي فوائد الشحم للبشرة؟

1. قد يساعد في علاج البشرة الجافة

قد تساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في الشحم على ترطيب البشرة . يتم امتصاصها بسرعة وتقلل من جفاف الخلايا. لا تسد المسام أو تجعل البشرة دهنية.

الشحم ، كونه مكونًا طبيعيًا للعناية بالبشرة ، فهو مناسب لكل من أنواع البشرة الجافة والدهنية . ومع ذلك ، فإن البحث محدود في هذا الصدد.

تدوم آثار الشحم لفترة طويلة ، ولا يلزم وضعها أكثر من مرة في اليوم.

يمكنك صنع بلسم الشحم الخاص بك عن طريق خلط زيت الزيتون الشحمي والزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو الليمون أو اللبان.

2. قد يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً

فيتامين E الموجود في الشحم مفيد جدًا لشيخوخة الجلد . تحمي خصائصه المضادة للأكسدة البشرة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية وتقلل من الأضرار المرتبطة بها . يحارب الشحم أيضاً أضرار الجذور الحرة وقد يقلل من تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد . كما أنه قد يجعل البشرة ناعمة للغاية مع الاستخدام اليومي.

كما ثبت أن فيتامين E يحمي الكولاجين من التكسر.

3. قد يكون مفيداً للبشرة المعرضة لحب الشباب

خصائص الشحوم المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات وترميم البشرة تجعلها مثالية للبشرة المعرضة لحب الشباب. ومع ذلك ، هناك نقص في البحث الملموس في هذا الصدد.

4. قد يحارب التهابات الجلد

قد يعزز فيتامين D الموجود في الشحم إنتاج جينات الببتيد المضادة للميكروبات التي تساعد في مكافحة التهابات الجلد الفيروسية . يحتوي الشحم الذي يتغذى على العشب على CLA. ويبدو أن CLA لها خصائص مضادة للسرطان وقد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأورام الجلد.

5. قد يكون متوافقاً مع بيولوجيا خلايا الجلد البشري

قد يكون الشحم متوافقًا مع الكيمياء الحيوية لخلايانا. الشحم المستخدم للعناية بالبشرة يحتوي على نسبة دهون مشبعة 50-55٪ ، مما يجعله أكثر ملاءمة لبشرة الإنسان.

هذه هي بعض الفوائد الهامة للشحم. هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة بالشحوم المتاحة التي يمكنك إضافتها إلى روتين العناية الخاص بك. جربي استخدام صابون الشحم بدلاً من الصابون التجاري. يمكنك أيضًا استخدام مرطب الشحم لتحسين ملمس البشرة وليونتها. ولكن يجب أيضًا أن تكوني على دراية بآثاره الجانبية قبل البدء في استخدامه.

استخدام الشحم على بشرتك: الاحتياطات والآثار الجانبية

  •  قضايا النجاسة

يعتبر نقاء أجزاء الحيوانات التي يتم استخلاصها من الشحم أحد الاعتبارات المهمة. يلعب النظام الغذائي لهذه الحيوانات أيضًا دورًا في نقاء الشحم. من الصعب جدًا معرفة ذلك ما لم تكن تشتري الشحم من منتج معتمد من إدارة الغذاء والدواء.

  •  غير خالي من القسوة

الشحم هو دهون حيوانية ويتم استخراجه من حيوان ميت. هذا يمكن أن يكون منفذاً لمحبي الحيوانات. فيتزايد الطلب على مستحضرات التجميل الخالية من القسوة لأسباب أخلاقية وبيئية.

  • رائحة سيئة

على الرغم من أن الدهون نفسها ليس لها رائحة ، إلا أن جزءًا من عضلات الحيوان وأنسجة أخرى قد تدخل الجلد تختلط أثناء المعالجة. قد يجعل هذا للمنتج النهائي رائحة كريهة.

  •  قضايا الاستقرار

الشحم غير مستقر. يمر بالعديد من إجراءات الإنتاج ، بما في ذلك التدفئة ، قبل إتاحته كمنتج نهائي. ومن ثم ، فإن مثل هذه المنتجات مثل كريم الشحم أو لوشن الشحم قد تفتقر إلى الاتساق في اللون والمظهر والرائحة.

 4 فوائد يجب معرفتها للشحم

الشحم ، دهن البقر ، أصبح سريعًا مكونًا شائعًا للعناية بالبشرة. تم سرد بعض الفوائد أعلاه لإعطائك فكرة عن كيفية عمل هذا المكون. على الرغم من أن بعضها لم يتم إثباته علميًا بعد ، فقد لخصنا الأسباب الأربعة الأولى التي يجب أن تفكري فيها في الشحوم للعناية بالبشرة. قومي بالتمرير لأسفل وتحققي من مخطط المعلومات الرسومي لمزيد من المعلومات.

يمكن استخدام الشحم لعدة أسباب. يمكن استخدامه كمرطب لكامل الجسم ، وكريم للوجه لمكافحة الشيخوخة ومزايا مكافحة حب الشباب ، وغسول الأطفال ، وعلاج حروق الشمس أو طفح الحفاض ، ومرطب الشفاه ، والندوب المتلاشية وعلامات التمدد.

إنه غير دهني ، ولن يسد المسام ، ويدوم لفترة طويلة ، وهو طبيعي تمامًا. يحافظ الشحم على بشرتك رطبة طوال اليوم ويحتاج إلى دهنه مرة واحدة. ومع ذلك ، هناك دراسة قليلة نسبيًا حول مزايا البشرة. يمكنك استخدام الشحم للعناية بالبشرة ومعرفة كيف يعمل. ومع ذلك ، احذري من الآثار الجانبية المحتملة واستشيري الطبيب قبل الاستخدام.

هل الشحم مفيد للشفاه؟

نعم فهو مفيد للشفاه حيث يساعد على ترطيب الشفاه وجعلها ناعمة ونضرة.

هل الشحم مفيد للشعر؟

الشحم مفيد للشعر. قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا للشحم في التئام فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس.

هل يمكن استخدام الشحم كواقي من الشمس؟

يحتوي الشحم على فيتامين E الذي يساعد على حماية الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية ويقلل من تلف الجلد المحتمل . ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي ينص على أن الشحم يمكن أن يكون بديلاً عن واقي الشمس. علاوة على ذلك ، قد لا يكون من الجيد استخدامه بدلاً من واقي الشمس لأنه قد يكون غير نقي ، لأنه يتم استخراجه مباشرة من دهون الحيوانات النافقة.

Tags: